كلام سياسة

محافظ قنا يتفقد لجان الامتحانات الإلكترونية للصف الأول والثانى الثانوى

فقد صباح اليوم اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، لجان الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت للفصل الدراسى الأول لطلاب الصف الثانى الثانوى، وأكد على انتظام سير الإمتحانات .

وقد تفقد محافظ قنا، لعدد من لجان امتحان اللغة العربية بمدارس “فاطمة الزهراء الثانوية بنات – أبو بكر الصديق الثانوية بنين – السيده زينب الثانوية بنات” بمدينة قنا، رافقه الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة .

وأشار الداودى، إلى أن الإمتحان بنظام الكتاب المفتوح الذى يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، واستمع المحافظ إلى آراء الطلاب فى نظام الامتحان الجديد ومدى توافقهم معه وأهم السلبيات والايجابيات به، كما تفقد الداودى غرفة التحكم بمدرسة أبو بكر الصديق الثانوية بنين للإطمئنان على عدم وجود أى مشاكل قد تعوق سير الإمتحانات بالمدرسة .

وخلال تفقده للجان حث محافظ قنا الطلبة والطالبات على التفوق وحصد المراكز الأولى لاسيما وأن المحافظة دائما ما تميزت بالتفوق العلمى .

ومن جانبه أوضح الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، أن إجمالى عدد الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة العربية بلغ ١٣ ألف و٤٢٤ طالب وطالبة، موزعين على ٩ إدارات تعليمية بالمحافظة، منهم ١٢ ألف و٢٦٠ طالب وطالبة أدوا الامتحان بالنظام الإلكترونى، و١١٦٤ طالب وطالبة بالنظام الورقى.

مضيفا أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الإمتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، والتى بدأت امتحاناتهما اليوم .

كما تفقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، منفذ السوق الدائم لبيع منتجات صغار المزارعين بمنطقة عمر أفندى بمدينة قنا للإطمئنان على ضبط الأسعار ومستوى جودة السلع وخفض أسعارها وتوافرها بالكميات التى تكفى احتياجات أهالى المنطقة.

وأمر المحافظ بخفض سعر كيلو اللحم البلدى إلى 90 جنيه بدلا من 100 جنيه، كما وجه بخفض باقى اسعار السلع المعروضة بالمنفذ ووضع الأسعار عليها، ومقارنتها بأسعار الأسواق الخارجية لضمان بيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة.

وقد سأل محافظ قنا عدد من المواطنين للتعرف على مدى رضاهم عن الأسعار وجودة وسلامة الخضراوات والفواكه والمنتجات الغذائية والاستهلاكية المعروضة، مؤكدا على أن مثل هذه المنافذ تم إقامتها خصيصا لخدمة المواطن .

وأكد الداودى، على أن المحافظة تسعى إلى التوسع فى إقامة منافذ بيع السلع الغذائية والاستهلاكية على مستوى مراكز وقرى المحافظة لتعظيم استفادة المواطنين من خفض الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط، مضيفاً أنه سيتم النزول بالأسعار تدريجياً لمحاربة الغلاء وتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، مشدداً على جميع الأجهزة الرقابية بالمرور الدورى على المنافذ للتأكد من إلتزام العاملين بها بالأسعار المقررة .


ومن جانب أخر قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بتنكيس أعلام الديوان العام للمحافظة حدادا على وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان دولة عمان الشقيقة، الذى وافته المنية مساء أمس الجمعة.

وأكد المحافظ، أن ذلك القرار يرجع إلى توجيهات الرىيس السيسى داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم سلطنة عمان وشعبها والعائلة المالكة الكريمة الصبر والسلوان.

اظهر المزيد

شوف يمكن تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى